اكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيلوجية جيولوجي مستشار د. محمد ابوفاطمة ان الهيئة حققت خلال العام 2018م نسبة 153% من الربط المقرر لها من الايرادات،كما اوفت بمتطلبات وزارة المالية من الايرادات بنسبة 152%.

واستعرض خلال مخاطبته احتفال الهيئة بحصاد العام المنصرم اداء الهيئة في المحاور، الفنية والادارية،والمالية،وبناء القدرات من خلال التدريب وتاهيل المكاتب الإقليمية،وتحديث الخارطة الجيلوجية،والاستثمارية منوها الي خروج اكثر من 70مامورية للتخريط الجيلوجي خلال العام وتوقيع اكثر من 20اتفاقية امتياز،و37 عقد تعدين صغير بالاضافة الي تجهيز اكثر من 10الف عينة تحليل جيلوجي وكيمائي.

واشار الى انه تم تصميم موقع الكتروني للهيئة كما تم ادخال الخرائط في نظام الارشفة الالكترونية.

وتناول ملامح من خطة الهيئة للعام 2019م والرامية لتعزيز الكادر الفني بتعيين اكثر من 2000من الكوادر الفنية والادارية،بالاضافة الي امتلاك قمر صناعي وطائرة للمسح الجيلوجي،والعمل علي توطين صناعة الجبص، وازالة التقاطعات مع الولايات.

من جهته اكد د عبدالجابر عثمان مرعي وكيل وزارة النفط والغاز والمعادن قدرة القطاع علي تحمل المسئولية التي القاها عليها مجلس الوزراء، بتوفير 3مليار دولار لسد فجوة الميزانية الخارجية. ولفت الي ان التزام مجلس الوزراء،والبرلمان،والنقابة بتوفير المتطلبات يلقي بمسئولية عظيمة علي العاملين.

الي ذلك اكد ممثلي لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني،ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الولايات وقوفهم مع الوزارة والهيئة خاصة في جانب التشريعات،وشروط الخدمة والهيكل التنظيمي.

تابعونا على