وزارة الطاقة والتعدين  تزيل مصنع مخلفات تعدين من منطقة "صواردة"  التزاماً بشروط البيئية
أكدت وزارة الطاقة والتعدين اهتمامها التام بقطاع التعدين بالولاية الشمالية والعمل على ان يكون قطاعا ملتزما بشروط البيئة والسلامة ،وكشف وزير الطاقة والتعدين المكلف خيرى عبد الرحمن خلال لقائه  اليوم (الاربعاء ) والي الولاية الشمالية امال محمد عزالدين بحضور وكيل قطاع التعدين د. محمد يحي والمدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية سليمان عبد الرحمن عن قيام الوزارة بازالة وتفكيك وترحيل مصنع لمخلفات التعدين بمنطقة "صواردة" تطبيقا للشروط الصارمة التي وضعتها الوزارة فيما يتعلق بالبيئة والسلامة .
في سياق اخر اوضح الوزير ان وزارته تعمل  على معالجة مشكلة كهرباء الولاية الشمالية ، موجها في الوقت ذاته بزيادة عدد المكاتب العاملة في خدمات الكهرباء والبلاغات مع رفع مستوى كفاءة المكاتب الموجودة ، لافتا الى ان الولاية الشمالية تعتبر اكثر حظا في توفر خدمة الكهرباء بوصول الخط الناقل للكهرباء من جمهورية مصر ، مؤمنا في الوقت ذاته على رفع مستوى التنسيق بين الوزارة والولاية لمنع تسرب حصة الولاية من الوقود .
من جهتها اشارت والي الولاية الشمالية امال محمد عزالدين الى معاناة ولايتها من عدم استقرار التيار الكهربائي ونقص الوقود مما أثر على القطاعين الزراعي والصناعي خاصة وان الموسم الشتوي على الابواب .
وفي السياق اكد وكيل قطاع التعدين د. محمد يحي على ان الوزارة قامت بترحيل المصنع الى منطقة بعيدة تماما عن مصادر المياه والزراعة والانسان ،وفي الاثناء اكد المدير العام للهيئة العام للابحاث الجيولوجية سليمان عبد الرحمن استعداد الهيئة لافتتاح المكتب الولائي التابع لها بالولاية الشمالية  بعجد اكتمال انشاءه في صورتة الجديدة ليقوم المكتب بعمل  الدراسات الجيولوجية  والعمل الجيولوجي بصورة عامة ، كما اكد استعداد هيئته  لإعداد دراسة  الجدوي لمربع الولاية الممنوح لها من قبل وزارة  الطاقة والتعدين.
......................................
المصدر : اعلام وزارة الطاقة والتعدين / قطاع التعدين
الاربعاء : 30 / 9/2020

تابعونا على