هيئة الأبحاث الجيولوجية تطلق مشروع تطوير صناعة السراميك والفخار

 

أطلقت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية " الذراع الفني لقطاع التعدين بوزارة الطاقة والتعدين" مشروع ترقية وتطوير الصناعات السيراميك والفخار بالسودان.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية  جيولوجي مستشار سليمان عبدالرحمن  اليوم ( الأحد) ان المشروع يهدف لإرساء ثقافة صناعة السيراميك والفخار والصناعات الحرفية المتعلقة باستخدامات معدن (  الكاولين)، معلنا في الوقت ذاته عن تشكيل لجنة تضم في عضويتها عدد من الجهات ذات الصلة بالصناعات الصغيرة.

وأكد سليمان جدية الهيئة في تقديم كافة التسهيلات للمشروع مع الالتزام بتوفير الخامات المطلوبة لتلك الصناعات، لافتا الى ان المشروع سيسهم في تطوير الصناعات الفخارية ويدخل عدد من الشباب إلى دائرة الانتاج، مشددا على ضرورة الإسراع في إكمال الدراسات وتحديد المطلوبات للبداية الفعلية للمشروع.

من جانبه قال المشرف على المشروع جيولوجي مستشار مهدي مبارك ان المشروع يدخل ضمن مشاريع المسئولية المجتمعية للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ومساهمتها في ايجاد مصادر دخل للأسر الضعيفة من خلال الانتاج السهل والخاص بتصنيع الأواني المنزلية والزخارف والاواني المختلفة الي جانب تصنيع مزهريات الزراعة، مشيرا  في الوقت ذاته الى توفر دراسات مكتملة عن الخامات المطلوبة والتي تدخل ضمن هذا المشروع.

....................................

المصدر :  اعلام وزارة الطاقة والتعدين /قطاع التعدين

الأحد :  ٤/١٠/٢٠٢٠

تابعونا على