خلال زيارته لهم اليوم
وزير المعادن يتعهد بدعم مصفاة الذهب وشركة أرياب
اكد وزير المعادن محمد بشير عبدالله وقوفه التام مع مصفاة الذهب لنيل الاعتمادية خلال الفترة المقبلة لما تتمتع به من امكانيات هائلة توهلها لذلك  ، كما أكد وقوفه مع شركة أرياب لتحقيق مزيد من النجاحات.
وتعهد الوزير لدى تفقده مصفاة السودان للذهب اليوم (الاربعاء ) بالوقوف التام مع ادارة المصفاة ومخاطبة الجهات المعنية داخلياً وخارجياً حتى تنال المصفاة الاعتمادية.
من جهته طالب مدير مصفاة الذهب مصطفى البكري بحصر صادر الذهب على  بنك السودان المركزي لجهة ان البنك هو الجهة المسؤولة عن توفير السلع الاساسية خاصة الوقود والقمح، مشيرا الى ان البنك المركزي حقق نجاحات كبيرة عندما كان المصدر الوحيد للذهب حيث كانت هناك وفرة كبيرة في استيراد السلع الاستراتيجية ، لافتا الى ان المصفاة وحتى ينال الاعتمادية هناك مايقارب الـ(17) شرط لابد توفرها في كل مصفاة ،مؤكدا توفر عدد كبير من تلك الشروط لدى المصفاة الان والتي من ضمنها تصفية (5) طن من الذهب مشيرا  الى انهم قاموا بتصفية اكثر من (10) أطنان.
ونادى مصطفي بضرورة السماح  للمصفاة بتصدير الفضة التي يمتلكها والتي قال انها تبلغ اكثر من (8) طن فضة ، كاشفا عن تصديره خلال الفترة الماضية لطن و(20) كيلو قدرت عائداتها بـ(3) مليون درهم استخدمت لرفع رأس مال المصفاة.
في الاثناء وقف الوزير على عمل شركة ارياب للتعدين حيث كان في استقبالة مدير الشركة مجذوب  عثمان ونائبه والعاملين بالشركة ، حيث وقف الوزير من خلال اجتماعة مع قيادات الشركة بمقرها بالخرطوم على امكانيات الشركة والمعوقات التي تقف في طريقها واعدا في الوقت ذاته بحل كافة المشكلات التي تعترض سير عمل الشركة.
....................................
المصدر : إعلام وزارة المعادن
الاربعاء : 17/فبراير 2021

تابعونا على