شركة أرياب : احتياطينا من الذهب والنحاس والفضة والزنك تعادل (16) مليون دولار 

 

طالبت وزارة المعادن شركة أرياب للتعدين بضرورة الاهتمام باستخراج المعادن  المصاحبة للذهب من نحاس وزنك وفضة ورصاص والتي تتوفر اقتصادية داخل مربع شركة أرياب حيث تقدر كميات  خام النحاس (1.300.00) طن والذهب (140) طن ، الى جانب (3000) الف طن من الفضة و(700.000)  الف طن من الزنك  تقدر قيمتها باكثر من (16) مليون دولار . 

 

وكشف وكيل الوزارة د. عبدالله كودي خلال  تفقده  اليوم (الخميس) مقر شركة أرياب  بالخرطوم اليوم عن امكانية إقامة  منطقة صناعية نموذجية  بالقرب من أرياب ، داعيا إدارة الشركة  الى ضرورة الاهتمام  بتقديم المسؤولية المجتمعية للمجتمع المحلي والعمل تنمية وتطوير البنى التحتية للمنطقة .

 

من جهته كشف المدير العام لشركة أرياب مجذوب عثمان عن إنشاء مصنع (CIL) لمعالجة  المخلفات والتي تبلغ اكثر من (12) مليون طن مخلفات والتي حال معالجتها يمكن ان يستخرج منها (700) الف أوقية،بالاضافة للبدء في مشاريع استكشافية جديدة في منطقة "عوينات ".

 

واوضح عثمان ان شركته نفذت عدد من مشاريع المسؤولية المجتمعية  في مجالات التعليم والصحة والبنى التحتية ، كاشفا في الوقت ذاته عن إكتمال إجراءات  توصيل مياه النيل لمدينة بورتسودان وذلك بوصول اجراءات شراء مضخة المياه من النيل الى نهايتها ، لافتا الى وجود عدد من  العروض  التمويلية للمشاريع الشركة المستقبلية  والتي تحتاج الى ملايين الدولارات .

 

...................

 

المصدر : إعلام وزارة المعادن

 

الخميس : 8/4/2021

 

تابعونا على